Emerald

روايات الامام الصادق ( عليه السلام ) في لعن ابي بكر وعمر وعائشه

Edit
فقد أخرج الكليني عن الحسين بن ثوير وأبي سلمه السراج قالا:(( سمعنا أبا عبد الله الصادق<عليه السلام> وهو يلعن في دبر كل مكتوبة أربعة من الرجال و أربعة من النساء، أبو بكر وعمر وعثمان ومعاوية، وعائشة وحفصة وهند وأم الحكم))

                           كتاب أصول الكافي  3 ص 342

روى الشيخ الصدوق بسنده عن الأعمش عن أبي عبد الله الصادق قال:
<< وحب أولياء الله والولاية لهم واجبة والبراءة من أعدائهم واجبة ومن الذين ظلموا ال محمد وهتكوا حجابه فأخذوا من فاطمة فدك،ومنعوها ميراثها وغصبوها وزوجها حقوقهما، وهموا با إحراق بيتها، وأسسوا الظلم، وغيروا سنة رسول الله، والبراءة من الناكثين والقاسطين والمارقين واجبة، والبراءة من الأنصاب والأزلام، أئمة الظلال وقادة الجور كلهم أولهم وأخرهم، والبراءة من أشقى الأولين والاخرين شقيق عاقر ناقة صالح  قاتل أمير المؤمنين<عليه السلام> واجبة، والبراءة من جميع قتلة أهل البيت<عليهم السلام> واجبة >>
                       كتاب الخصال للشيخ الصدوق ص 607

(( عن عبد الله بن سنان، عن جعفر بن محمد الصادق<عليه السلام> قال: قال لي: أبو بكر وعمر صنما قريش اللذان يعبدونهما ))
                                                 تقريب المعارف ص248

قال الإمام الصادق<عليه السلام> لما سئل عن ابي بكر وعمر: (( نحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا  بسبهما والبراءة منهما))
                                            كتاب رجال الكشي ص 180

((جاء قوم من أهل البصرة إلى الإمام الصادق<عليه السلام> وسألوه ما تقول في حرب علي وطلحة والزبير وعائشة؟ قال<عليه السلام> ما تريدون بذلك؟ قالوا: نريد أن نعلم ذلك0 قال<عليه السلام>: إذن تكفرون يا أهل البصرة! عائشة كبير جرمها! عظيم أثمها! ما أهرقت محجمة من دم إلا وأثم ذلك في عنقها وعنق صاحبيها! قالوا: أنك جئتنا بأمر عظيم لا نحتمله! قال<عليه السلام>:
وما طويت عنكم أكثر! أما أنكم سترجعون إلى أصحابكم وتخبروهم بما أخبرتكم فتكرون أعظم من كفرهما))
                     كتاب دلائل الإمامة للعام الطبري الشيعي ص 261



شاركها على الكوكل بلس

1 التعليقات: